‫الرئيسية‬ الأخبار نهائي مثير لدوري أبطال أوروبا.. لشبونة تحتضن قمّة نارية بين باريس وبايرن مينوخ

نهائي مثير لدوري أبطال أوروبا.. لشبونة تحتضن قمّة نارية بين باريس وبايرن مينوخ

آمال سان جرمان معقودة على نيمار.. وبايرن يسعى لتدارك أخطاء الدفاع

واعد|| يعقد نادي “باريس سان جرمان” آماله في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على مهاجمه “نيمار داسيلفا”، الذي وصل إلى ملعب حديقة الأمراء في صفقة قياسية من برشلونة الإسباني عام 2017 في سبيل إحراز هذا اللقب الغائب عن خزائن بطل الدوري الفرنسي.

وإذا حافظ البرازيلي على تألقه الذي أظهره في الآونة الأخيرة؛ فقد يقود فريقه إلى اللقب القاري الأول في تاريخه على حساب بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، في النهائي الذي ستشهده العاصمة البرتغالية لشبونة مساء الأحد 23 آب/أغسطس 2020م.

ويطمح “نيمار” ذو الـ 28 عامًا، لرفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين للمرة الثانية في مسيرته، بعد خمسة أعوام على لقبه الأول مع برشلونة.. وتشير تقارير رياضية إلى أن النجم البرازيلي مرشح للنجاح في لعب دور محوري لقيادة “سان جرمان” إلى لقب أول بعدما بلغ النادي المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.. وفيما ودّع النجمان “ليونيل ميسي” و”كرستيانو رونالدو” البطولة؛ فإن الفرضة ستكون متاحة أمام البرازيلي لإظهار أنه أفضل لاعب في العالم هذا الموسم حتى ولو أنه لن يكافأ بجائزة الكرة الذهبية مع نهايته.

وعلى الجانب الآخر، حذر اللاعب التاريخي في بايرن ميونيخ الألماني “لوثار ماتيوس” من اعتماد فريقه السابق الدفاع المتقدم، عندما يواجه “سان جرمان”؛ إذ بعد تدميره برشلونة الإسباني 8-2 في ربع النهائي، عانى بايرن في بداية مباراته مع ليون الفرنسي الأربعاء الماضي قبل أن يفوز عليه بسهولة 3-صفر في نصف النهائي.

وقال قائد المنتخب الألماني السابق: “عانى بايرن ضد ليون أكثر من مباراة برشلونة.. إذا لعبوا هكذا الأحد، لن يفوزوا بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أو يرتقوا إلى مستوى الفريق المرشح للتتويج”.. مضيفًا بالقول: “باريس يمتلك نوعية أفضل من برشلونة وليون، لديهم ما يكفي من اللاعبين القادرين على تمرير الكرة في المساحات الأساسية”.

وبرأسية الهداف البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” في نهاية مباراته الأخيرة مع “ليون”؛ رفع بايرن رصيده إلى 21 مباراة دون خسارة، وقد تابع الفريق البافاري أداءه الهجومي القوي، مسجلاً 42 هدفًا في 10 مباريات أوروبية، 15 منها لـ”ليفاندوفسكي” متصدر ترتيب هدافي دوري الأبطال.

لكن دفاع بايرن عانى في بعض الأحيان، ما رفع مستوى الشكوك حيال ما يمكن أن يقدمه أمام نجوم من طراز “نيمار” و”مبابي” و”دي ماريا”.

 واتفق “هانزي فليك” مدرب بايرن، مع تحليل ماتيوس؛ معبرًا عن ارتياحه بعد تأهله إلى النهائي “كنا محظوظين للصمود في الفترة الأولى من المباراة.. يجب أن نبحث ما إذا كان علينا تنظيم الدفاع بشكل مختلف.. تكمن قوتنا العظمى بالضغط على الخصم، وأعتقد أننا سننجح ضد باريس أيضًا”.

 

 

ـ الفرنسية

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *