‫الرئيسية‬ الأخبار بتصويت رابطة المحترفين.. “ساديو ماني” يتوج بجائزة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي

بتصويت رابطة المحترفين.. “ساديو ماني” يتوج بجائزة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي

واعد|| توّج النجم السنغالي ومهاجم ليفربول “ساديو ماني”؛ بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم المنصرم، حسب التصويت الجماهيري لرابطة اللاعبين المحترفين.

وقاد ماني فريقه “الريدز” للتتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، إذ تألق في موسم استثانئي تفوق فيه على كل من: زميليه “فيرجيل فان دايك” و”ترينت ألكسندر أرنولد”، وثنائي مانشستر سيتي “كيفين دي بروين” و”رحيم سترلينج”، وهداف الدوري “جيمي فاردي” مهاجم ليستر سيتي.

 وسجل الأسد السنغالي البالغ من العمر 28 عامًا؛ 18 هدفًا خلال الموسم وصنع 7 أهداف، ليحصد بذلك 41% من أصوات الجماهير، مقابل 27% لـ”دي بروين”، و17% لـ”ألكسندر أرنولد”.

وكان النجم الدولي المصري “محمد صلاح” قد سجل 19 هدفًا في الدوري وصنع 10 أهداف أخرى في موسم التتويج التاريخي لليفربول، لكنه لم يكن ضمن المرشحين.. وقد أعلنت رابطة المحترفين الفائز بجائزة أفضل لاعب حسب تصويت الجماهير، قبل أن تعلن لاحقا اسم المتوج بجائزة الرابطة حسب تصويت كل لاعبي الدوري.

وحصد صلاح جائزة بتصويت الجماهير وأخرى بتصويت اللاعبين عام 2018، بينما توج “إدين هازارد” بجائزة التصويت الجماهيري في 2019 حينما كان لاعبًا لتشيلسي قبل انتقاله لريال مدريد الإسباني والذي غاب فيه عن الظهور بالمستوى المأمول.

الجدير بالذكر أن “دي بروين” حصد جائزة أفضل لاعب في المسابقة هذا الموسم من قبل رابطة الدوري الإنجليزي، إذ أسهم النجم البلجيكي في 33 هدفًا لفريقه “مانشستر سيتي” في 35 مباراة شارك فيها، وقد نجح في تسجيل 13 هدفًا بينما صنع 20 آخرين في الموسم المنتهي من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل بذلك الرقم القياسي لصناعة الأهداف في موسم واحد للدوري مع الفرنسي “تييري هنري”.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *