‫الرئيسية‬ الأخبار بريطانيا: استئناف المنافسات الرياضية بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا

بريطانيا: استئناف المنافسات الرياضية بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا

واعد|| أعلنت السلطات البريطانية عودة المنافسات الرياضية في أجواء آمنة ومضبوطة وبدون مشجعين، اعتبارًا من الأول من حزيران/يونيو 2020، بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

وأجازت الحكومة البريطانية يوم السبت 30 أيار/مايو؛ عودة المنافسات الرياضية خلف أبواب مؤصدة في وجه المشجعين، وفقًا لما أعلنه الوزير “أوليفر داودن” المشرف على شؤون الثقافة والرياضة والإعلام، والذي أضاف في تصريحات صحفية قائلاً: “إن الانتظار انتهى… الرياضة البريطانية ستعود قريبًا”.

 وسبق لرابطة الدوري الممتاز لكرة القدم أن حددت تأريخ 17 حزيران/يونيو كموعد مبدئي لاستئناف المنافسات، بشرط توافر الظروف الصحية والوقائية الملائمة.. لكن الرياضة الأولى التي ستعود منافساتها ستكون الفروسية، مع إقامة سباق للخيول في نيوكاسل بشمال شرق إنكلترا في السادس من حزيران/يونيو.

وفي هذا السياق؛ نشرت السلطات الحكومية في بريطانيا توجيهات عامة للمرحلة الثالثة من عودة النشاطات الرياضية، بالتعاون مع السلطات الصحية المختصة، والتي تلي مرحلة ثانية شملت السماح بعودة التمارين والاحتكاك المباشر بين الرياضيين.

وتشمل التوجيهات الجديدة عدم السماح بحضور المتفرجين في المنشآت الرياضية، وعزل الأفراد الذين تثبت إصابتهم بـالفيروس المستجد؛ واحترام قواعد التباعد الاجتماعي، والحد من الاحتكاك المباشر خلال الاحتفالات.

وبذلك؛ سيلحق الدوري الإنكليزي ببطولات كبرى أخرى في أوروبا عاودت نشاطها بعد توقف طويل بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن مع اعتماد تدابير صحية صارمة وإجراءات سلامة وقائية.. وستكون الليغا الإسبانية ثاني بطولة كبرى في أوروبا تستأنف منافساتها بعد التوقف بسبب كورونا، وذلك في 11 حزيران/يونيو، بعدما سبقتها ألمانيا الى ذلك، في الوقت الذي تعتزم إيطاليا إعادة إطلاق موسم الدوري المحلي، وذلك في موعد مبدئي هو 20 حزيران/يونيو.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *