‫الرئيسية‬ الأخبار فيفا: تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بسبب فيروس كورونا

فيفا: تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بسبب فيروس كورونا

واعد|| أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه توصّل لاتفاق مع الاتحاد الآسيوي للعبة؛ على تأجيل تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا والمقررة في شهري آذار/ مارس، وحزيران/ يونيو2020؛ وذلك في خطوة وقائية من تفشي وباء (فيروس كورونا) .

وقال الاتحاد في بيان له نشر الإثنين التاسع من آذار/مارس 2020: إنه بعد مشاورات مع الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتفق (الفيفا) والاتحاد الآسيوي على تأجيل المباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا.

وأضاف الاتحاد الدولي بأنه ما يزال من الممكن إقامة هذه المباريات في موعدها بناء على موافقة مشتركة للدول المشاركة في هذه المباريات إلى جانب الموافقة المسبقة من (الفيفا) والاتحاد الآسيوي.

يشار إلى الدوريات الكبرى في القارة الآوروبية تشهد مزيدًا من المخاوف بشأن إمكانية توقفها نتيجة تزايد أعداد المصابين بالفيروس القاتل، كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة بعض مباريات دوري الأبطال من دون جمهور، خلال الأسبوع الجاري بسبب ذلك.

وكانت مباراة نادي يوفنتس ونظيره إنتر ميلان التي أقيمت يوم أمس في إطار جولة جديدة من الدوري الإيطالي؛ قد شهدت غيابا تامًا للجماهير بسبب الفيروس، والتي انتهت بفوز السيدة العجوز بهدفين دون رد.

شارك