‫الرئيسية‬ الأخبار جميعهم قدِموا من إيران.. ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العراق إلى سبعة أشخاص

جميعهم قدِموا من إيران.. ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العراق إلى سبعة أشخاص

واعد|| أقرّت وزارة الصحة في العراق بتسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة كركوك شمالي البلاد؛ ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى سبعة أشخاص أحدهم في العاصمة بغداد.

وأفاد متحدث باسم الوزارة في بيان نشر مساء الخميس السابع والعشرين من شباط/فبراير 2020؛ بأن الوزارة اكتشفت حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مدينة كركوك، لرجل يبلغ من العمر (51 عامًا) كان قد عاد للعراق من إيران في وقت سابق.

وبحسب المتحدث الذي ذكر بأن المصاب جرى حجره في إحدى المشافي الخاصة لمتابعة وضعه الصحي، فإن عدد الإصابات في العراق بلغ سبع حالات منذ ظهور أول حالة يوم الإثنين الماضي (24 شباط/فبراير 2020)، سُجّلت أربع منها في كركوك، وواحدة في كل من بغداد، والنجف، بينما كانت الأخيرة لطالب إيراني جرى ترحيله إلى بلده.

وفي وقت سابق من يوم الخميس؛ أعلنت وزراة الصحة اكتشاف حالة لشاب في بغداد مصاب بفيروس كورونا عاد للعراق من إيران، وراجع إحدى المؤسسات الصحية، مبينة أن فحوصات مخبرية أجريت له وتم الحجر عليه بعد التأكد من إصابته.

وكانت وزارتا التربية والتعليم العالي في العراق قد قرّرتا تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس، بينما فرضت السلطات الحكومية قرارًا بإغلاق مراكز التجمع العامة لمدة عشرة أيام، ومنع سفر المواطنين إلى تسع دول، هي: الصين، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية، بسبب الفيروس الذي بات حديث الساعة في الشارع العراقي.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت حالة الطوارئ على نطاق دولي أواخر شهر كانون الثاني/يناير الماضي؛ لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

ـ الأناضول

شارك