‫الرئيسية‬ الأخبار الأردن يمنع دخول سبعة عراقيين إلى أراضيه كإجراء احترازي ضد كورونا

الأردن يمنع دخول سبعة عراقيين إلى أراضيه كإجراء احترازي ضد كورونا

واعد|| أعادت السلطات في المملكة الأردنية الهاشمية؛ سبعة عراقيين إلى بلادهم من  معبر الكرامة الحدودي الرابط بين البلدين؛ يوم الخميس السابع والعشرين من شباط/فبراير 2020؛ بسبب ارتفاع في درجات حرارتهم، ضمن إجراءات احترازية، تتخذها المملكة لمواجهة فيروس (كورونا).

وأوردت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) نقلاً عن مدير مستشفى الرويشد الحكومي، (موسى أبو عاقولة) قوله؛ إن الفحوصات المسحية على الحدود أثبتت ارتفاع درجات حرارة سبعة مسافرين عراقيين إلى ما فوق (37 درجة)، الأمر الذي استوجب عدم السماح لهم بدخول الأراضي الأردنية؛ احترازًا من فيروس (كورونا الجديد).

وبحسب المصادر الأردنية فإن أعداد القادمين من الجانب العراقي إلى الأردن عبر الحدود تتراوح بين (500 ـ 700) مسافر يوميًا؛ ويشير المسؤولون في هذا السياق إلى أنهم يخضعون للفحوصات الحرارية التي وضعتها وزارة الصحّة الأردنية في المنطقة الحدودية من خلال كوادر طبية وتمريضية للحفاظ على السلامة والصحة العامة للجانبين.

وفي هذا الشأن؛ صرّح متحدث باسم الوزارة بأنه تم التنسيق بين الكوادر العاملة على الحدود بين البلدين؛ لمنع دخول الحالات المشتبه بها من الجانبين، وإعادتها الى بلادها، منوّهًا بأنه يُسمح للمواطن فقط دخول دولته على أن يتم اجراء الفحوصات وعزله في مراكز خاصة للتأكد من حالته الطبية.

شارك