‫الرئيسية‬ الأخبار تحت شعار: (بناتك يا وطن).. مظاهرات نسوية حاشدة في بغداد دعما لحراك ثورة تشرين

تحت شعار: (بناتك يا وطن).. مظاهرات نسوية حاشدة في بغداد دعما لحراك ثورة تشرين

واعد ـ متابعات|| خرجت آلاف النساء العراقيات ظهر اليوم الخميس (13 شباط/فبراير 2020) في مظاهرات حاشدة ازدحمت بها ساحة التحرير وسط بغداد؛ للتنديد بالهجمات وحملات التشويه التي طالت النسوة المشاركات في احتجاجات ثورة تشرين المناهضة للحكومة والفساد والطبقة السياسية في العراق.

وتناقل الناشطون صورًا ومقاطع تظهر نساء العراق وهن يرفعن لافتات تؤكد أهمية حضورهن الفاعل في الحراك الشعبي، ورفض أي أساليب تضمنت الإساءة لهن، في محاولة للنيل منهن والإبقاء على الفجوة بينهن وبين الرجل.

وأعربت النساء المتظاهرات عن تنديدهن بحملات التشويه التي تستهدف دورهن الفاعل في الاحتجاجات، بموزارة تدشين ناشطات الثورة وسومًا عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة زخم حراكهن الشعبي المؤازر لفعاليات ثورة تشرين، من بينها: (بناتك يا وطن) بهدف التحشيد لهذه المظاهرة وسط العاصمة بغداد.

وأكّدت العديد من المتظاهرات أنهن صوت لا يصمت، ونداء لا يتوقف، وقوة لا تنكسر، توصيفًا لمسيرتهن التي تعد الأولى من نوعها، في الوقت الذي أكّد ناشطون في مختلف أنحاء البلاد أن الحراك الجماهيري النسوي الذي شهدته بغداد هذا اليوم؛ هو الأكبر من نوعه منذ اندلاع الاحتجاجات في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

ونقلت مصادر صحفية تصريحات لناشطين ميدانيين قولهم: إن ما شهدته ساحة التحرير من مشاركة فاعلة للنساء دعم موقف المتظاهرين لمواصلة حراكهم الشعبي المطالب بمحاربة الفساد وملاحقة الفاسدين وتحقيق الإصلاح المنشود.

شارك