‫الرئيسية‬ الأخبار لأول مرة منذ (12) عامًا.. الثلج يكسو بغداد ومناطق أخرى من العراق

لأول مرة منذ (12) عامًا.. الثلج يكسو بغداد ومناطق أخرى من العراق

واعد|| قالت هيئة الأرصاد الجوية العراقية؛ إن ما شهدته العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد من تساقط للثلوج فجر الثلاثاء: 11 شباط/فبراير 2020؛ هو ظاهرة نادرة لم يعهدها المواطنون منذ اثني عشر عامًا.

واتشحت العديد من المدن العراقية منذ ساعات الصباح  الأولى بثوب أبيض، وفي مقدمتها: العاصمة بغداد، وبابل، وكربلاء، والنجف، والديوانية، في وقت سجّلت درجات الحرارة انخفاضًا كبيرًا إلى ما دون الصفر في العاصمة وبعض المحافظات.

من جهته؛ توقع قسم الأرصاد في هيئة الأنواء الجوية العراقية أن تنتهي موجة البرد القطبية التي تضرب البلاد ظهر غد الأربعا، بعدما تم تعطيل الدوام الرسمي يومي الإثنين والثلاثاء في بعض مدن البلاد ومنها الموصل إثر انخفاض شديد في درجات الحرارة وتساقط للثلوج.

وبحسب توقعات سابقة للهيئة فإن المنخفض الجوي الذي وصفته بأنه قطبي المنشأ؛ بدأ بالتأثير على منطقة (الشرق الأوسط) تدريجيًا خلال ساعات مساء الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي، ليبلغ ذروته منتصف الأسبوع الجاري.

ورصدت وكالة أنباء العراق الدولية ـ واعد، صورًا ومقاطع متداولة في الأوساط الصحفية، تظهر الثلوج وهي تغطي شوارع ومنطق في بغداد، في وقت حصل مراسل الوكالة على مشاهد أخرى في هذا الشأن.

 

  • شارك