‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية عشائر الأنبار تعلن تأييدها الكامل للمنتفضين في جميع ساحات التظاهر
أمنية - الأخبار - مميز - 2 ديسمبر، 2019

عشائر الأنبار تعلن تأييدها الكامل للمنتفضين في جميع ساحات التظاهر

أعلنت عشائر محافظة الأنبار اليوم الاثنين، أنها تؤيد المنتفضين في ساحة التحرير وكل ميادين التظاهرات في المحافظات العراقية، وتتضامن معهم، مضيفة أن في طليعتهم الشباب العراقي الذي يقف بوجه قسوة الظروف الصعبة والاستهداف المباشر من الأجهزة الأمنية الحكومية وميليشيات الأحزاب.

وجاء تأييد العشائر في بيان لهم حصلت وكالة أنباء العراق الدولية “واعد” نسخة منه، أنها تؤيد المنتفضين في ساحة التحرير وكل ميادين التظاهرات في المحافظات العراقية، وتتضامن معهم.

وقال البيان، أن “العشائر تعلن تأييدها الكامل لمطالب المنتفضين المشروعة، في حل الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية عراقية تحافظ على وحدة العراق وسيادته، وتصون استقلاله ويكون للشباب دور بارز فيها”، مبينا أنه “تمهيدًا لمرحلة سياسية جديدة في العراق أساسها العدل والحرية والمساواة، ونبذ الطائفية والمحاصصة والعنف والإرهاب”.

وأضاف البيان، أن “عشائر الأنبار تؤكد لعشائر الجنوب والفرات الأوسط وجميع المنتفضين في ساحات العراق؛ أننا معكم ورهن إشارتكم وسندكم”.

كما حذرت العشائر خلال البيان، أن “من يريد بالعراق سوءًا من استهداف العشائر في جنوب العراق أو شبابنا المنتفض في ساحة التحرير في بغداد؛ لأن ذلك يعد تعديًا علينا وعلى جميع العراقيين”.

وتابعت العشائر: “نحيي أختنا بنت الناصرية الحرة الأبية التي (انتخت) بعشائر الأنبار، ونقول لها: إن أهل الأنبار لن يتخلوا عن نصرتك ولا عن نصرة حرائر العراق المعتقلات في سجون الحكومة وفي مخيمات النزوح؛ فمصابكم مصابنا، وبوحدتنا سيعود العراق لشعبه قريبًا”.

وختمت العشائر بيانها، أنه “نضع أنفسنا تحت رهن اللجنة المنظمة لتظاهرات الثورة، التي نتفق تمام الإتفاق مع بياناتها وتصريحاتها الصحفية المعبرة عن رؤيتها السياسية الصائبة”.

‫شاهد أيضًا‬

مواجهات أمام مجلس النواب اللبناني عشية الاستشارات النيابية

اندلعت مواجهات اليوم الأحد، بين متظاهرين لبنانيين وقوى الأمن، عند أحد مداخل البرلمان وسط ا…