كشفت وزارة الشباب والرياضة اليوم الاثنين، عن تشغيل الأجهزة الخاصة بقراءة التذاكر الالكترونية الخاصة بدخول الجماهير العراقية إلى ملعب البصرة الدولي، في المباريات التي سيخوضها منتخبنا الوطني ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم واسيا.

ونقل قسم الإعلام والاتصال الحكومي التابع للوزارة تصريحات عن مدير عام دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية “عبدالخالق خضر” قوله، إن “العمل اكتمل وتم الانتهاء من إعداد وتهيئة البرامج الخاصة بآلية الدخول للمدينة الرياضية في البصرة وفق البطاقة الالكترونية بعد تشغيل الأجهزة الخاصة بقراءة البطاقة وربطها بمنظومة حواسيب عن طريق الشبكة العنكبوتية للانترنيت”.

وأضاف خضر، أنه ” تم فتح تسعة بوابات وبعدد ١٢ مسرب لكل بوابة لغرض استيعاب دخول الجمهور بوقت قياسي لاستقبال الحدث الكبير في الملعب وهو مباراة منتخبنا العراقي أمام نظيره الإيراني وكذلك المباراة الثانية أمام المنتخب البحريني ضمن التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم وأمم آسيا”.

واعتبر أن “هذه الخطوة مهمة ضمن مشروع الحكومة الذي تحرص الوزارة بأتمتة ملاعبها وفق ما معمول به في البلدان المتحضرة، وبخبرات وملاكات عراقية من مهندسي تكنولوجيا المعلومات في مقر الوزارة ومهندسي ملعب المدينة الرياضية والدائرة الهندسية ضمن التزام شركة أنوار سرى المنفذة للمشروع”.

يذكر أن ملعب البصرة الدولي على موعد مع لقاء ناري ومهم ، بين المنتخب الوطني و نظيره المنتخب الإيراني يوم ال١٤ من الشهر الحالي .

‫شاهد أيضًا‬

جرحى في تجدد القصف الصهيوني على قطاع غزة

أصيب فلسطينيان من جراء القصف الصهيوني الذي استهدف مواقع لحركة الجهاد في غزة اليوم الجمعة، …