‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية الميليشيات تتحايل لقمع وإنهاء التظاهرات العراقية
أمنية - عاجل - الأخبار - مميز - 31 أكتوبر، 2019

الميليشيات تتحايل لقمع وإنهاء التظاهرات العراقية

 

في الوقت الذي خرج فيه المتظاهرون مطالبين في حقوقهم الوطنية والقانونية، تزايدت حدة التظاهر لتصل إلى أعداد فاقت توقعات الجميع، إلا ان الظلم والفقر وغياب العدالة جعل الجميع يقف ويطالب بمطالب متعددة في مقدمتها تغيير الخارطة السياسية ومحاكمة المتسببين في هدر المال العام وتغيير الدستور.

ولا تزال الحكومة تحاول السيطرة على التظاهرات وإنهائها بأي شكل من الأشكال، من أجل إدامة نفوذها في السيطرة على جميع موارد البلاد.

تحدثت مصادر خاصة لوكالة إعلام العراق الدولية “واعد” أن عجلات يتجاوز عددها الثلاثين عجلة خرجت من مقر نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في بغداد وجابت شوارع العاصمة تردد هتافات وطنية وتحمل أعلام العراق في إشارة منها لإيهام المتظاهرين ومحاولة الدخول إلى ساحة التحرير.

وقالت المصادر أن وجهة هذه العجلات ستكون إلى شارع السعدون المجاور بساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، لغرض الإقتراب والدخول مع المتظاهرين وإحداث حالات شغب داخل ساحة التظاهر.

يذكر أن هنالك حالات من التهديد أطلقها بعض قادة الميليشيات من أجل الثأر على حرق مقراتهم ومقتل عدد من عناصرهم في المحافظات الجنوبية، وكما قال آخرين أن هذه التظاهرات غير سلمية ومدعومة من جهات خارجية ويجب إنهائها بكافة الوسائل.

‫شاهد أيضًا‬

مقتل جنديين أميركيين في تحطم طائرة بأفغانستان

قتل جنديين امريكيين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أفغانستان، والتقارير الأولية لا ترجح سق…