‫الرئيسية‬ الأخبار إصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الصهيوني شمالي الضفة الغربية المحتلة

إصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الصهيوني شمالي الضفة الغربية المحتلة

واعد|| أصيب ثلاثة متظاهرين فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الصهيوني مساء السبت 17 تشرين الأول/أكتوبر 2020؛ أثناء مواجهات شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال “مراد اشتيوي” منسق المقاومة الشعبية في بلدة ” كفر قدوم” الواقعة شرق مدينة “قلقيلية”: إن مواجهات اندلعت، مساء السبت، بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين عند تخوم البلدة.. وأسفرت عن إصابة 3 متظاهرين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مشيرًا إلى أن إصابة اثنين منهم طفيفة تمت معالجتهما ميدانيًا، فيما كانت إصابة الثالث في الصدر، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهتها؛ نشرت صفحة “مسيرة كفر دوم” على موقع فيسبوك صورة لأحد المصابين تظهر استقرار رصاصة في أعلى صدره.. وبحسب المنسق فإن الأهالي يخرجون منذ 10 سنوات في فعاليات احتجاجية ضد الاستيطان، وبسبب إغلاق قوات الاحتلال لشارع حيوي يربط قريتهم بمدينة “نابلس”، وفي كل مرّة يقابلهم الجيش بالقنابل الغازية والرصاص.

وكان جيش الاحتلال الصهيوني قد فرّق في وقت سابق من يوم السبت، تظاهرة سلمية شارك فيها عشرات الفلسطينيين والأجانب جنوبي الضفة الغربية المحتلة، احتجاجًا على مصادرة 3 آلاف و600 دونم  من أراضيهم جنوب شرق “مَسافر يَطّا”، جنوب مدينة الخليل.

ويأتي ذلك بعدما صدّقت سلطات الاحتلال الصهيوني يومي الأربعاء والخميس الماضيين ، على بناء أربعة  آلاف و948 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، في أوسع عملية استيطانية منذ بداية العام الجاري.

 

ـ الأناضول

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *