‫الرئيسية‬ الأخبار وفاة المفكر الإيطالي المسلم  والفيلسوف  العالمي “ماسيمو كامبانيني”

وفاة المفكر الإيطالي المسلم  والفيلسوف  العالمي “ماسيمو كامبانيني”

واعد|| توفي المفكر الإيطالي المسلم  والفيلسوف  العالمي “ماسيمو كامبانيني” الذي جمع بين البحث العلمي الفلسفي والترجمة؛ عن عمر ناهز  67 عامًا.

وقال مركز الأقليات المسلمة في العالم يوم السبت 10 تشرين الأول/أكتوبر 2020؛ إن “ماسيمو كامبانيني” كرّس حياته للدفاع عن الإسلام والتعريف به في أوروبا؛ من خلال تدريسه في الجامعات الايطالية، مشيرًا إلى أنه ترك عددًا من المؤلفات عن الاسلام والفكر والحضارة الإسلامية.

 وكان ” كامبانيني” الذي ولد في “ميلانو”؛ قد درس في العديد الجامعات الإيطالية كجامعة “نابولي” للدراسات الشرقية و جامعة “أوربينو” وجامعة “ترينتو”، واشتغل في تقريب الفكر الإسلامي من الإيطاليين ولاسيما في الأوساط الأكاديمية، وقد قام بترجمة العديد من كتب الفلسفة الإسلامية إلى الإيطالية، ومنها كتب الإمام الغزالي وابن رشد والفرابي.

وسبق أن  درس “كامبانيني” الإنتاج الفلسفي الأوروبي والعالمي؛ قبل أن ي تأثر بالفكر الإسلامي أثناء رحلته لمصر ودراسته  هناك، وقد مثل ذلك بداية احتكاكه وإعجابه بالثقافة الإسلامية،  لكن شراءه لترجمة معاني القرأن الكريم باللغة الإيطالية كان الفاصل لدخول نور اليقين لقلبه ودافعا له لتعلم اللغة العربية سنة 1981.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *