‫الرئيسية‬ الأخبار منظمة الصحة العالمية: العراق دخل حالياً في مرحلة (التفشي المجتمعي)

منظمة الصحة العالمية: العراق دخل حالياً في مرحلة (التفشي المجتمعي)

حذّرت منظمة الصحة العالمية، السبت، من تفشي فيروس كورونا في العراق، مبينة ان مرحلة واحدة تفصل البلاد كي تكون موبوءة بالكامل.

وقال ممثل المنظمة في العراق أدهم اسماعيل في تصريح لوسائل الاعلام الرسمية، أن “مراحل انتشار الفيروس في العراق في الوقت الحالي مازالت تحت السيطرة، واضاف ان “عدد الأَسرّة المخصصة لمصابي كورونا في عموم محافظات البلاد يصل إلى أقل من 50 بالمئة من عدد المصابين بالفيروس، إلا أن الزيادة المستمرة في عدد الإصابات، تشكل عاملاً مقلقاً”.

وحذر ممثل المنظمة العالمية من “تزايد محتمل لأعداد المصابين بالفيروس خلال الفترة المقبلة؛ جراء استمرار التجمعات وعدم اتباع إجراءات الوقاية والالتزام بالتعليمات الصحية، لاسيما ان “الزيارة الأربعينية” ودخول فصل الشتاء قد يؤديان إلى زيادة كبيرة في عدد المصابين، وبالتالي سيكون هناك طلب على الأسرّة لاستيعاب تلك الأعداد، وقد يشكل ذلك مشكلة حقيقية لاسيما إذا تضاعفت أعداد الإصابات على الأعداد المسجلة خلال هذه الفترة”.

ومضى اسماعيل بالقول “العراق دخل حالياً في مرحلة (التفشي المجتمعي) وهي تمثل المرحلة الثالثة، اما المرحلة الرابعة فستكون فيها البلاد موبوءة بشكل كامل، الأمر الذي يتطلب من الدولة اتخاذ إجراءات سريعة وشديدة تتمثل بالاغلاق التام والعزل الكامل”.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *