‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية إيران تواصل جرائمها.. ناشطون يؤكدون تورط ميليشيات طائفية بجريمة مقتل صيدلانية وعائلتها في بغداد

إيران تواصل جرائمها.. ناشطون يؤكدون تورط ميليشيات طائفية بجريمة مقتل صيدلانية وعائلتها في بغداد

واعد|| تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق؛ قضية مقتل الناشطة والصيدلانية العراقية “شيلان دارا رؤوف”، وعائلتها داخل منزلهم في حي المنصور غربي العاصمة بغداد يوم الثلاثاء 15 أيلول/سبتمبر 2020.

وأكد رواد التواصل أن ميليشيات موالية لطهران هي المتورطة بجيمة اقتحام منزل العائلة  ونحر الصيدلانية الناشطة ووالدها ووالدتها، وسرقة ممتلكاتهم الخاصة، لاسيما وأن الضحية  “شيلان”  كانت إحدى نشطاء ساحة التحرير، كما أنها وعائلتها معروفين بدعمهم لمظاهرات تشرين.

ولفت الناشطون إلى أن منزل العائلة يقع في منطقة محصنة بين السفارة الروسية والبحرينية، وأنه لا يستطيع أحد تنفيذ بهذه الجريمة سوى هذه المليشيات. التي تمتلك نفوذًا أمنيًا، متعهدين بالانتقام ومحاسبة قادة هذه الميليشيات وعلى رأسهم “قيس الخزعلي” و”مقتدى الصدر”.

من جهتها؛ نعت نقابة الصيادلة العراقيين ونقابة الأطباء، الناشطة “شيلان دارا”، التي تخرجت من كلية الصيدلة في 2016، وتعمل بمركز الأورام السرطاني بمدينة الطب، وتنتمي لأسرة كردية من أهالي محافظة السليمانية.

وارتفعت في الشهور الأخيرة، جرائم اغتيال النشطاء العراقيين على أيدي المليشيات، التي تمارس أعمالاً ممنهجة في تصفية وتغييب شباب المظاهرات الذين يطالبون بإسقاط النظام وتطهير البلاد من الفساد.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *