‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية “الحرس الثوري” الإيراني يشن هجمات بالمدفعية والطائرات المسيّرة شمالي العراق

“الحرس الثوري” الإيراني يشن هجمات بالمدفعية والطائرات المسيّرة شمالي العراق

واعد|| أفاد موقع  “إيران إينترنشنال” بأن “الحرس الثوري” الإيراني نفذ مؤخرًا عمليات ضد جماعات كردية معارضة لنظام طهران، تنشط في مناطق بشمالي العراق؛ مستخدمًا المدفعية والطائرات المسيّرة.

ونقل الموقع تصريحات لمسؤولين في “الحرس الثوري” قولهم؛ إنه  هاجم عددًا من قواعد المسلحين الأكراد في شمال غربي إيران باستخدام طائرات مسيّرة ومدفعية وصواريخ ذكية، في وقت أكّدت منظمة “هنغاو” لحقوق الإنسان أن طائرات مسيّرة تابعة لـ”الحرس الثوري” هاجمت مرتفعات جبل “تلان” في مدينة “سوران” بـ “كردستان العراق”. يوم الأربعاء 9 أيلول/سبتمبر 2020م؛ لكن الهجوم لم يًسفر عن وقوع إصابات بل أدى إلى إحراق المراعي والبساتين والحقول الزراعية لأهالي المنطقة.

من جهتها؛ أفادت شبكة “روداو” الإخبارية بأن “الحرس الثوري” قصف مرتفعات قرية “بربزين” في “كردستان العراق”، وهي منطقة تضم قواعد لـ”الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني” الذي لم يصدر عنه تعليق بشأن ذلك.

الجدير بالذكر ؛ أن إيران وتركيا شدّدتا في الاجتماع السادس للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي الذي عُقد في الثامن من تموز/يوليو الماضي؛ على “ضرورة مواجهة الجماعات المسلحة الكردية”، وفي الشهر نفسه قصف “الحرس الثوري” مواقع تلك الجماعات عدة مرات بالتزامن مع قصف شبه يومي تنفذه تركيا على معاقل “حزب العمال الكردستاني” شمالي العراق.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *