‫الرئيسية‬ الأخبار تعرف على أفخم القصور الرئاسية في العالم

تعرف على أفخم القصور الرئاسية في العالم

واعد|| نشر موقع العقارات البريطاني “إيموف” (Emoov)  المتخصص في تقييم العقارات تصنيفًا لأفخم وأغلى الإقامات الرسمية لرؤساء الدول، ونتعرف عليها هنا.

صحيفة ” لوفيغارو” الفرنسية كشفت أن قصر سلطان دولة “بروناي” الذي تتجاوز مساحته 200 ألف متر مربع، يحتل المرتبة الأولى حسب هذا التصنيف، يليه القصر الأبيض في أنقرة وهو القصر الرئاسي وتتعدى مساحته كذلك 200 ألف متر مربع ويتكون من أكثر من ألف غرفة.

قصر السلطان في “بروناي”

بينما حصل قصر “كيرينالي” وهو مقر الإقامة الرسمي الحالي لرئيس إيطاليا على المرتبة الثالثة، في الوقت الذي حظي فيه قصر “باكنغهام” في لندن بالمرتبة الرابعة.

وجاءت قلعة “براغ” في المرتبة الخامسة وفقا لهذا التصنيف أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب قصر “مونكلوا” في “مدريد” الذي كان يحظى بإعجاب الرئيس الفرنسي الأسبق “نيكولا ساركوزي”، يليه قصر “الكرملين” أو مقر الحكم في العاصمة الروسية “موسكو”.

ويحتل قصر “راشتراباتي بهافان” وهو المقر الرسمي لرئيس الهند، المرتبة الثامنة وفقًا للتصنيف حيث تتجاوز مساحته 19 ألف متر مربع، يليه قصر “الإليزيه” وهو المقر الرسمي لرئيس جمهورية فرنسا أما قصر الفجر في البرازيل فقد حل في المرتبة العاشرة بمساحة تبلغ 7 آلاف متر مربع.

قصر “راشتراباتي بهافان” في الهند

وأوضحت الصحيفة أنه من حيث المساحة، يتنافس قصر سلطان “بروناي” والقصر الأبيض الذي بناه رجب طيب أردوغان في أنقرة على المرتبة الأولى، حيث يشتهر كلاهما بمساحة تفوق 200 ألف متر مربع وضمهما لأكثر من ألف غرفة.

وفي أوروبا تتجاوز مساحة قصر “كيرينالي” 100 ألف متر مربع، بينما تزيد مساحة قصر “باكنغهام” وقلعة “براغ” على 70 ألف متر مربع. وفي هذا الصدد تؤكد الدراسات أنه ليس شرطًا أن تكون أكبر القصور هي الأكثر قيمة.

ووفقًا لتقييم موقع “ايموف”  تفوق قيمة قصر باكنغهام 5.5 مليارات يورو (حوالي 6.49 مليارات دولار) متقدمًا بشكل واضح على قصر سلطان “بروناي”، الذي تقدر قيمته بنحو 3.37 مليارات يورو (اليورو يساوي تقريبًا 1.18 دولار).

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *