‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية مسؤول حكومي: منظمة “بي كا كا” زجت بالإيزيديين في سجون سرية شمالي العراق

مسؤول حكومي: منظمة “بي كا كا” زجت بالإيزيديين في سجون سرية شمالي العراق

واعد|| طالب قائممقام قضاء “سنجار” في محافظة نينوى شمالي العراق “محما خليل”؛ السلطات الحكومية  بإجلاء مسلحي حزب العمال الكردستاني المعروف باسم “منظمة بي كاكا”؛ من المنطقة، لإرساء الاستقرار فيها وعودة النازحين.

وقال خليل في تصريحات أدلى بها السبت 29 آب/أغسطس 2020؛ إن المنظمة اختطفت أبناء الأقلية الإيزيدية وزجت بهم في سجون سرية.. وقد بات وجودها في مناطق شمالي العراق ولاسيما محافظة نينوى؛ حائلاً أمام ترسيخ مبدأ التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، فضلاً عن كونه يقف حائلاً أمام عودة النازحين وإعمار مدنهم.

وتابع القائممقام قائلاً: “إن وجود “بي كا كا” مرفوض تمامًا من قبل سكان سنجار، وخاصة أبناء الطائفة الإيزيدية … الذين تعرضوا لإبادة جماعية إبان اجتياح سنجار عام 2014، والآن باتوا يتخوفون من وجود قوة اجنبية متمثلة بالمنظمة الإرهابية”.

ويؤكد “محما خليل” أن حزب العمال مارس بحق الإيزيديين سياسة الكبت والاختطاف، وزجهم في سجون سرية، موضحًا أن الإيزيديين عبروا عن تخوفهم من “بي كا كا” في مناسبات عديدة، منها التظاهرات الكثيرة التي خرجوا بها، للتعبير عن رفضهم لوجود عناصرها في المنطقة.

وكان تنظيم “بي كا كا” قد أوجد لنفسه موطأ قدم في محافظة نينوى ولاسيما قضاء “سنجار” بعد سنة 2014 وأنشأ هناك ما يسمى بـ”وحدات حماية سنجار”.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *