‫الرئيسية‬ الأخبار تونس: ترحيب كبير من داعمي الغنوشي بعد فشل سحب الثقة منه لرئاسة البرلمان

تونس: ترحيب كبير من داعمي الغنوشي بعد فشل سحب الثقة منه لرئاسة البرلمان

واعد|| رحبت الكتل النيابية التونسية الداعمة لـ”راشد الغنوشي” زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان؛ بإسقاط لائحة سحب الثقة منه.

وكانت أربع كتل نيابية قد تقدمت بطلب سحب الثقة من الغنوشي، لكنها لم تفلح في ذلك؛ لتعد الكتل النيبابية الداعمة له ذلك انتصارًا على المتآمرين على الثورة.

وفشل أصحاب اللائحة في جمع 109 أصوات لازمة لتمرير التصويت بسحب الثقة، ولكن على الرغم من ذلك الفشل فقد طالبت “كتلة الإصلاح” الغنوشي إلى الالتفات إلى العدد الكبير من النواب الذين صوتوا ضده وعددهم 97 نائبًا، وهو ما يمثل رسالة سياسية واضحة،بحسب مراقبين.

وشهدت جلسة البرلمان، التي طرحت خلالها اللائحة، توترًا كبيرًا بين مختلف القوى، فيما تحدث بعض المعلقين عن حدوث بيع وشراء لأصوات النواب قبيل انعقاد الجلسة، لكن هذه الادعاءات لم تثبت.

وصدقت توقعات رئيس البرلمان التونسي “راشد الغنوشي” حين أكد منذ أيام قليلة أن جلسة التصويت على سحب الثقة منه ستتحول إلى لحظة لتجديد الثقة به وتزكيته، وقد سارع الغنوشي بعد سقوط لائحة سحب الثقة منه لنشر تدوينة عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” حملت عبارة “الحمد لله”، بينما صرّح خلال ندوة صحفية أنه قبل طوعًا اختبار تجديد الثقة له من منطلق ثقته بما آلت إليه “الديمقراطية التونسية”، وبأنه لم يأتِ إلى البرلمان على ظهر دبابة.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *