‫الرئيسية‬ الأخبار بالصور.. مشاهد من صلاة عيد الأضحى حول العالم

بالصور.. مشاهد من صلاة عيد الأضحى حول العالم

واعد|| أدى مسلمو العالم صلاة عيد الأضحى 2020 صباح اليوم الجمعة؛ وحرص الآلاف على تأدية الصلاة رغم الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وإليكم جولة حول العالم لأبرز صور صلاة العيد:

أدى المصلون صباح اليوم صلاة العيد في المسجد الحرام، وفي مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وسط أجواء آمنة مطمئنة، مع الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة.

وأوصى إمام وخطيب المسجد الحرام عبدالله بن عواد الجهني حجاج بيت الله بتقوى الله عز وجل في السر والنجوى.

وفي الأردن، شارك العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، المصلين أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الملك الحسين بن طلال.

وأدى الأردنيون في مختلف محافظات المملكة، صباح الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد والساحات الخارجية.

كذلك أدى الآلاف من الفلسطينيين الصلاة في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل السلطات الصهيونية، التي منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى القدس.

ودعا إمام وخطيب المسجد، المصلين إلى التزام قواعد السلامة والتعليمات الطبية، واتباع إرشادات الحراس والمرشدين لمراعاة أمور السلامة بما فيها إحضار السجادة الخاصة والكمامة وعدم الاحتكاك والحرص على التباعد.

وفي إندونيسيا، صلى آلاف المسلمين صلاة العيد في المساجد، والشوارع والميادين، مع بزوغ الفجر وحرص المصلون على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، بينما اتخذ المسؤولون بعض الإجراءات الاحترازية، وعلى رأسها قياس درجة حرارة المصلين قبل دخولهم للصلاة.

وفور انتهاء الصلاة قاموا بذبح الأضاحى فى الشوارع، بينما تواجد أعداد كبيرة من الأطفال لمشاهدة الطقس السنوى المرتبط بالعيد.

أما في تايلاند فقد حرص مئات المسلمين على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في الشوارع والميادين، وذلك بالرغم من المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *