‫الرئيسية‬ الأخبار لأول مرة في العراق.. الإصابات بفيروس كورونا اليومية تتجاوز 3 آلاف حالة

لأول مرة في العراق.. الإصابات بفيروس كورونا اليومية تتجاوز 3 آلاف حالة

واعد|| قالت وزارة الصحة في حكومة بغداد إنّها سجّلت الجمعة 31 تموز/يوليو 2020 أعلى معدل يومي للإصابة بفيروس كورونا في البلاد بواقع 70 وفاة و3.346 إصابة جديدة.

وتعد الإصابات المسجلة هذا اليوم الموافق لأول أيّام عيد الأضحى هي الأعلى منذ ظهور الفيروس في البلاد منتصف شهر شباط/فبراير الماضي، بعدما كانت أعلى حصيلة إصابات يومية قبل ذلك سُجلت أمس الخميس، وبلغت 2963 إصابة.

وقالت الوزارة في بيانها الذي أصدرته بعد ظهر الجمعة؛ إن إجمالي الإصابات بكورونا في العراق ارتفعت إلى 124 ألفًا و609 إصابات، منها 4 آلاف و741 وفاة، و87 ألفًا و434 حالة تعافٍ.

وبدأ منتصف ليل الأربعاء/الخميس سريان حظر تجوال شامل في العراق خلال عطلة عيد الأضحى، بين 30 تموز/يوليو الجاري و9 آب/ أغسطس المقبل؛ في إجراء يأتي ضمن ما تسمّيها السلطات الحكومية مساعٍ للحد من تفشي الجائحة في البلاد.

وبدأت الإصابات بالصعود في العراق منذ نحو ثلاثة  أشهر عندما خففت السلطات القيود المفروض للوقاية من الفيروس وعلى رأسها حظر التجوال الشامل، فيما تسود مخاوف من إنهيار النظام الصحي على اعتبار أن البلد يملك بنية تحتية محدودة في هذا القطاع؛ بفعل عقود من الحروب والفساد وعدم الاستقرار.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *