‫الرئيسية‬ الأخبار مفتي القدس يحذر من دعوات صهيونية لاقتحام  المسجد الأقصى عشية عيد الأضحى

مفتي القدس يحذر من دعوات صهيونية لاقتحام  المسجد الأقصى عشية عيد الأضحى

واعد|| حذّر مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ “محمد حسين”، من خطورة الدعوات الصهيونية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس القادم، عشية عيد الأضحى.

وقال الشيخ حسين في تصريحات أدلى بها الاثنين 27 تموز/يوليو 2020: “على كل من يستطيع الوصول إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، أن يتحرك إليهما من أجل الوقوف في وجه الاحتلال الذي يستبيح مسرى نبينا صلى الله عليه وسلم.. مضيفًا بأن دعوات المتطرفين والمستوطنين اليهود لاقتحام المسجد يوم الخميس القادم؛ هي دعوات خطيرة تمس عقيدة المسلمين في العالم أجمع.

وأضاف مفتي القدس في تصريحه الذي تناقلته وسائل الإعلام بأن “الخَطْبُ جَلَل، وسلطات الاحتلال بتسهيلها اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، تتحمل عواقب هذه الجرائم التي تسيء إلى مشاعر المسلمين في العالم كله.

ويقتحم مستوطنون يهود ومتطرفون باستمرار؛ باحات المسجد الأقصى ويؤون طقوسًا تلمودية بحراسة عناصر من شرطة الاحتلال الصهيوني، رغم الاحتجاجات المتكررة من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس على هذه الانتهاكات والاستفزازات.

وكانت جماعات استيطانية قد دعت ـ عبر شبكات التواصل الاجتماعي ـ  إلى تنفيذ اقتحامات واسعة يوم الخميس ليلة عيد الأضحى المبارك، بدوافع عنصرية ومناهضة للمسلمين.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *