‫الرئيسية‬ الأخبار وسط صمت حكومة بغداد.. السعودية تعلن تأجيل زيارة الكاظمي للرياض

وسط صمت حكومة بغداد.. السعودية تعلن تأجيل زيارة الكاظمي للرياض

واعد|| أعلنت المملكة العربية السعودية، تأجيل زيارة رئيس وزراء حكومة بغداد “مصطفى الكاظمي” للرياض، بعد دخول الملك “سلمان بن عبد العزيز” إلى المستشفى.

وقال وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” عقب ساعات من إعلان الديوان الملكي السعودي دخول عاهل البلاد إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية: “إن المملكة قررت ـ بالتنسيق مع العراق ـ تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج الملك سلمان من المستشفى”.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن فجر الاثنين 20 تموز/يوليو 2020 أن عاهل البلاد دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، لأجراء فحوصات طبية، جراء وجود التهاب في المرارة.. ولم يذكر الديوان تفاصيل بشأن الحالة الصحية للملك.

وسبق أن صرّح سفير حكومة بغداد لدى الرياض “قحطان الجنابي” في تصريحات صحفية، بأن زيارة الكاظمي ستركز على ما أسماه تطوير العلاقات بين العراق ومحيطه العربي وجيرانه، فيما أفادت وسائل إعلام محلية سعودية، بوصول وفد عراقي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية والنفط “علي عبد الأمير علاوي” إلى العاصمة الرياض أمس الأحد؛ بهدف التحضير لأول زيارة يجريها الكاظمي خارج بلاده منذ تنصيبه في مايو/أيار الماضي.

وبخصوص تأجيل زيارة الكاظمي فقد اقتصر إعلانه على الجانب السعودي، فيما لم تصدر السلطات العراقية بيانًا بشأنها. فيما تتحدث مصادر مطلعة عن وجود حالة مضطربة في الأوساط السياسية بالعراق بشان علاقة حكومة بغداد بمحيطها الإقليمي، تزامنت مع مجيء وزير الخارجية الإيران “محمد جواد ظريف” إلى العراق ولقائه العديد من المسؤولين بينهم رئيس الحكومة وقادة الميليشيات.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *