‫الرئيسية‬ الأخبار معترفًا بتعذيب الناشطين المصريين وتهديد عائلاتهم.. جو بايدن يصف السيسي بالديكتاتور المفضل  لترمب

معترفًا بتعذيب الناشطين المصريين وتهديد عائلاتهم.. جو بايدن يصف السيسي بالديكتاتور المفضل  لترمب

واعد|| أقرّ النائب الأسبق للرئيس الأميركي والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية “جو بايدن” بأن السلطات في مصر تعتقل الناشطين وتعذبهم أو تهدد عائلاتهم، واصفًا “السيسي” بأنه ديكتاتور مفضل لدى “دونالد ترمب”.

وبحسب ما نشره “بايدن” عبر حسابه الرسمي في تويتر؛ فإن عودة “محمد عماشة” الذي يحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية إلى منزله في الولايات المتحدة بعد أن أمضى 486 يومًا في السجون المصرية لحمله لافتة احتجاجية؛ تمثل تأكيدًا على ارتكاب أعمال الاعتقال والتعذيب، مضيفًا بأن نفي النشطاء مثل “سارة حجازي” و”محمد سلطان”، أوتهديد عائلاتهم؛ هو أمر “غير مقبول”، على حد تصريحه الذي قال فيه: “لن نقدم مزيدًا من الصكوك البيضاء لديكتاتور ترمب المفضل” في إشارة إلى “السيسي”.

ويرى مراقبون بأن “بايدن” علّق على هذه الانتهاكات عندما تعلق الأمر بمواطن يحمل جنسية بلاده، مستغلاً حالة التنافس في ميدان الانتخابات الأميركية، دون أن يشير إلى مئات الحالات  الخرى التي تضج بها سجون الحكومة المصرية.

يُشار إلى أن مصطلح “الديكتاتور المفضل” برز حينما نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في أيلول/سبتمبر الماضي؛ أن الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” سُمع خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع بباريس في آب/ أغسطس/، وهو يصف السيسي بذلك.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *