‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية دون خسائر بشرية..  انفجار قنبلة بساحة للاحتجاجات في ذي قار جنوبي العراق

دون خسائر بشرية..  انفجار قنبلة بساحة للاحتجاجات في ذي قار جنوبي العراق

واعد|| أفادت مصادر في الشرطة الحكومية الأحد 5 تموز/يوليو 2020؛ بانفجار قنبلة في ساحة الاحتجاجات بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، دون وقوع خسائر بشرية.

وأوضحت المصادر أن شخصين “مجهولين” يستقلان دراجة نارية ألقيا قنبلة محلية الصنع على ساحة الاحتجاجات في مركز قضاء الرفاعي بالمحافظة ثم لاذا بالفرار إلى جهة مجهولة؛ قبل أن تنفجر مخلفة أضرارًا مادية.

وبحسب المصادر فإن الساحة لم تكن مكتظة بالمتظاهرين وقت الهجوم، إذ تزداد أعدادهم خلال ساعات الليل، في الوقت الذي يواصل المتظاهرون المناوئون للطبقة السياسية النافذة في العراق، اعتصامهم منذ أشهر في إطار ثورة تشرين التي تتضمن فعاليات ومواقف تحفل بها ساحات عامة بمحافظات وسط وجنوبي البلاد.

وترفض الأجهزة الحكومية الإقرار بتورط ميليشيات تابعة لأحزاب السلطة باستهداف المحتجين وأمكان تجمعاتهم، بينما تبقى حكومة بغداد عاجزة عن تنفيذ مطالب المتظاهرين الذين دخلوا الشهر العاشر على التوالي منذ انطلاق مظاهراتهم.

ويسعى المحتجون للضغط على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للإيفاء بتعهداته الخاصة بإبعاد ومحاسبة المسؤولين المتورطين في الفساد وكذلك محاكمة المسؤولين عن قتل نحو 600 متظاهر قضوا في الاحتجاجات منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *