‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية في حملة مستمرة منذ يومين.. ميليشيات موالية لإيران تستولي على مسجدين وتعتقل 50 شابًا في مناطق حزام بغداد الشمالي

في حملة مستمرة منذ يومين.. ميليشيات موالية لإيران تستولي على مسجدين وتعتقل 50 شابًا في مناطق حزام بغداد الشمالي

واعد|| كشفت مصادر خاصة لوكالة أنباء العراق الدولية ـ واعد؛ أن ميليشيا “العصائب” وعددًا من فصائل “الحشد الشعبي” استولت على مسجدين في قضاء الطارمية شمالي بغداد، متخذة منهما مقرين عسركيين، أثناء تنفيذها حملة عسكرية على مدى يومي الأربعاء والخميس (1ـ2 تموز/يوليو 2020) نجم عنها اعتقال العشرات بدوافع طائفية.

وقال أهالي ناحية “العبايجي” لمراسل واعد: إن لواء 42 بـ”الحشد الشعبي” استولى على جامع الرسول في الناحية، وجامع اليقين في منطقة “المصلحية” القريبة من الناحية؛ مشيرين إلى أن ميليشيا “العصائب” التي تمركزت فيهما؛ نفذت بمعية قوات الجيش حملات دهم طالت عشرات البيوت في القرى والنواحي المنتشرة في الحزام الشمالي من العاصمة العراقية.

وتجري هذه الحملة في إطار حظر شامل على التجوال فرضته السلطات الحكومية على جميع مناطق الطارمية، التي شهد أهاليها ممارسات تنتهك حقوق الإنسان، إذ تواصل فصائل “الحشد” اقتحام المنازل والعبث فيها بينما تُسمع السكّان المحليين كلمات نابية ومصطلحات طائفية.

ولليوم الثاني تواليًا؛ لا يتمكن المزارعون في قرى حزام بغداد الشمالي من العمل في حقولهم، علاوة على عدم قدرة أصحاب المحال التجارية والمواطنين على حد سواء تأمين مصادر أرزاقهم، بسبب الحظر الشامل الذي منعت بموجبه القوات الحكومية الخروج أو الدخول من وإلى تلك المناطق التي توصف بأنها أحد اهداف المشروع الإيراني الرامي إلى تغيير التركيبة السكّانية لأطراف العاصمة.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *