‫الرئيسية‬ الأخبار في ظل تفشي وباء كورونا.. شبهات تزوير واختلاس تطوّق دائرة صحة محافظة ذي قار

في ظل تفشي وباء كورونا.. شبهات تزوير واختلاس تطوّق دائرة صحة محافظة ذي قار

 واعد ـ متابعات|| أقرت “هيئة النزاهة” في العراق بوجود شبهات تزوير واختلاس في مديرية صحة محافظة “ذي قار” جنوبي البلاد، بعدما ضبط صكوكًا وأوليّات مزورة في مستشفى “سوق الشيوخ” بالمحافظة التي تعاني من تدهور في اقطاع الصحي ونقص حاد في المستلزمات الطبيّة، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في تصريحات نشرت الأربعاء الأول من تموز/يوليو 2020؛ إن “الفريق الميداني” المختصّ تمكن من ضبط أوليات الصكوك المزورة وسندات صرفها، فضلاً عن كشف الحساب الخاصِّ بها في مستشفى “سوق الشيوخ”، مشيرة إلى أن تحريات الفريق أظهرت تورط وحدة حسابات المستشفى بتزوير تلك الصكوك وسندات صرفها.

 وبحسب الهيئة؛ فإن موظف الحسابات المتهم بالقضية اعترف بعملية التزوير والاختلاس لثلاثة صكوك على الأقل؛  تم صرفها وتسلمها عن طريق فرع أحد المصارف الحكومية في المحافظة، في شهري شباط/فبراير و آ1ار/ مارس 2020.

وشهدت مشافي محافظة ذي قار في الآونة الأخيرة فوضى غير مسبوقة؛ بسبب انعدام الأدوية ووسائل العلاج ولاسيما مادة الأوكسجين اللازم لإسعاف الحالات المتفاقمة جرّاء تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، وهو مما ولّد سخطًا شعبيًا واسعًا، واتهامات طالت وزارة الصحة بالفساد وسرقة المال العام.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *