‫الرئيسية‬ الأخبار أمنية خبير قانوني مقرّب من حكومة بغداد: عمليات تركيا ضد “بي كا كا” تصب في مصلحة العراق

خبير قانوني مقرّب من حكومة بغداد: عمليات تركيا ضد “بي كا كا” تصب في مصلحة العراق

رأي "طارق حرب" بشأن العمليات التركية تناقض تصريحات حكومية وصفتها بـ"الاستفزاز"

واعد|| وصف الخبير القانوني المقرب من حكومة بغداد “طارق حرب”، العمليات العسكرية التركية ضد منظمة “حزب العمال الكردستاني ـ بي كا كا”؛ بأنها تصب في مصلحة العراق، ليناقض بذلك الموقف الرسمي الحكومي وتصريحات أحزاب العملية السياسية.

وقال حرب في تصريحات أدلى بها لوكالة الأناضول نشرت الثلاثاء 23 حزيران/يونيو 2020: “إن الوجود غير القانوني للمنظمة الإرهابية على الأراضي العراقية يُعد انتهاكا لسيادتها”.. مشيرًا إلى أن الحكومات في العراق لم تمنح موافقة لوجود هذه المنظمة على أراضيها.

وفي الوقت الذي ذكر الخبير بأن تحركات منظمة “بي كا كا” في المناطق ذات الكثافة الكردية في العراق، تضر بسيادة العراق قبل أن تكون استهدافًا لتركيا؛ أكد وجود اتفاقيات بين بغداد وأنقرة بشأن الوجود غير المشروع لهذه المنظمة على الأراضي العراقية.

وكانت السلطات الحكومية في العراق قد استدعت السفير التركي لديها قبل عدّة أيام، وطالبت أنقرة بوقف ما أسمتها “الأعمال الاستفزازية” وسحب قواتها من شمال العراق، متجاهلة النفوذ الإيراني والعلميات التي ينفذها الحرس الثوري والجيش الإيراني داخل الأراضي العراقية بحجة استهداف أحزاب معارضة للنظام في طهران.

 

 

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *