‫الرئيسية‬ الأخبار احتجاجات في الديوانية جنوبي العراق على قرار السلطات الحكومية المتعلق بحظر التجوال

احتجاجات في الديوانية جنوبي العراق على قرار السلطات الحكومية المتعلق بحظر التجوال

واعد|| نظم العشرات من أصحاب المطاعم والمقاهي في مدينة الديوانية جنوبي العراق، تظاهرة غاضبة؛ احتجاجًا على قرار السلطات الحكومية تمديد حظر التجوال في البلاد بداعي احتواء فيروس كورونا.

وتوافد العشرات من المتظاهرين مساء السبت 30 أيار/مايو 2020؛ في الشارع الرئيس في قضاء “الدغارة” شمالي الديوانية، مرددين شعارات تطالب باستثنائهم من قرار تمديد حظر التجوال، وذلك بعد ساعات من قرار حكومة الكاظمي تمديد الحظر الشامل في عموم البلاد لمدة أسبوع بدءًا من الأحد الحادي والثلاثين من أيار/مايو.

ووصف المتظاهرون قرار تمديد الحظر بإجراء السيء لكونه يهدد قوت عشرات العائلات، وبيّن قسم منهم أن إغلاق المطاعم والمقاهي والمحال التجارية من دون تقديم مساعدات مالية لأصحابها إجراء غير مقبول.. مؤكدين أن الحكومة إذا رفضت تطبيق الاستثناء لهم؛ فإنها ستجبرهم على تصعيد الاحتجاجات وتوسيع مساحاتها.

وخضعت بغداد ومحافظات البلاد عامة إلى حظر شامل للتجوال طيلة عطلة عيد الفطر التي حددت بأسبوع، في مسعى من الحكومة ـ يبدو غير مجدٍ ـ لاحتواء الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا، لاسيما وأن هذه الإجراءات لم تمنع من تسجيل المزيد من الإصابات وحالات الوفاة.

وبلغت حصيلة الإصابات بالفيروس المستجد في العراق حتى مساء السبت، 6 آلاف و179 إصابة، منها 195 وفاة، و3 آلاف و110 حالة تعاف، بحسب الموقف الوبائي اليومي لوزارة الصحة.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *