‫الرئيسية‬ الأخبار اقتصاد شركة “شل” تجلي موظفين أجانب من مشروع غاز البصرة بالعراق

شركة “شل” تجلي موظفين أجانب من مشروع غاز البصرة بالعراق

واعد|| قال مسؤولون بشركة غاز البصرة إن شركة “رويال داتش شل” أجلت نحو 60 من الموظفين الأجانب بالشركة بالعراق كإجراء أمني عقب احتجاج بشأن أجور متأخرة.

 وقال مسؤولون في تصريحات نشرت الخميس 21 أيار/مايو 2020؛ إن الموظفين نُقلوا إلى خارج البلاد أمس الأربعاء بعد أن نظم موظفون آخرون احتجاجًا في مقر شركة غاز البصرة، وهي مشروع مشترك بين شركة غاز الجنوب المملوكة للحكومة و”شل” و”ميتسوبيشي”، وذلك للمطالبة بمدفوعات لرواتبهم المتأخرة.

من جهتها؛ قالت شركة “شل” في تعليقات أُرسلت بالبريد الإلكتروني؛ إنه نتيجة لخرق أمني في معسكر الإقامة لشركة غاز البصرة، قمنا بنقل المعارين من الشركة.. مضيفة بأن جميع الموظفين والمتعاقدين في أمان، وأن إنتاج شركة غاز البصرة لم يتأثر.

وقالت الشركة أيضًا؛ إن الموظفين الذين تم إجلاؤهم لأسباب أمنية، سيعملون عن بعد وإنها لا تتوقع أي تأثير في المدى القصير على الإنتاج من شركة غاز البصرة، والذي يقول مسؤولو المشروع إنه يبلغ نحو 900 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا.

وكانت معظم شركات الطاقة في جنوب العراق قد سرّحت العديد من العاملين لخفض التكاليف بعد انهيار أسعار النفط في ظل أزمة فيروس كورونا، إذ نزل برنت في نيسان/ابريل الماضي لأدنى مستوياته منذ ما يزيد عن 20 عامًا.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *