‫الرئيسية‬ الأخبار رغم إصابتها بأمراض مزمنة.. ثمانينية تركية تهزم فيروس كورونا

رغم إصابتها بأمراض مزمنة.. ثمانينية تركية تهزم فيروس كورونا

واعد ـ متابعات|| تمكّنت السيدة التركية (رسمية إشيق) البالغة من العمر (86 عامًا) من التغلّب على فيروس كورونا الذي انتقل لها من ابنها وزوجته، بعدما أصيبا به خلال أدائهما مناسك العمرة قبل نحو شهر.

ورغم معاناتها في الأصل من ارتفاع ضغط الدم والقلب؛ إلا أن السيدة إشيق المقيمة في ولاية (صقاريا) غربي تركيا فيت تمامًا من الإصابة التي بدت أعراض المرض تظهر عليها بعد عشرة أيام من عوة نجلها وزوجته من العمرة في الثاني عشر من آذار/ مارس المنصرم، والذين عزلا نفسيهما في المنزل منذ ذلك الحين، قبل أن تظهر أعراض المرض عليهما بمدة وجيزة.

أعراض المرض الذي ظهرت على السيدة رسمية تمثلت باشتداد السعال، الأمر الذي تطلب مراجعتها المشفى الذي أكد إصابة الثلاثة بالفيروس المستجد، ليبدأوا جميعًا مرحلة العلاج التي انتهت بالشفاء، بظهور نتيجة فحص الفيروس سلبية، لتغادر إشيق المستشفى في الأول من شهر نيسان/أبريل الجاري.

وتقول السيدة رسمية التي تغلبت على الفيروس رغم ارتفاع ضغط الدم ومرض القلب، وتقدم سنها؛ غنها في غاية السعادة للشفاء من الفيروس، ودعت الله بالشفاء لكافة المصابين بكورونا، موجهة نصيحة لجميع الناس بضرورة التزام بيوتهم وتجنب الخروج منها إلا للضرورة.

 

  • شارك